الربح من الإنترنت

كيف تحقق الربح من التداول للمبتدئين 2025

انشاء متجر الكتروني مجاني مدي الحياة

 

من الجيد أن تبحث عن طريقة سهلة لكسب المال، وبالفعل حاليًا اصبح هناك اكثر من طريقة يمكنك من خلالها تحقيق أرباح مالية، والتي من ضمنها التداول المالي بكل التأكيد.

النظرة البعيدة للتداول ترى أنه من السهل كسب المال من خلال تنفيذ بعض عمليات البيع والشراء في الأصول المالية، وهو الدافع الأساسي الذي جعل غالبية أنظار المستثمرين تتجه نحو تعلم استراتيجيات فعاله تمكنهم من تحقيق الربح من التداول.

هل كنت تعلم من قبل أن قيمة التداول اليومي في أسواق الفوركس تجاوز 7 تريليون دولار، وأن أكثر صفقات التداول التي يتم تنفيذها من قبل المستثمرين إلكترونيا.

اذا الفرصة متاحة لك بشكل كبير، أن تبدأ خطوات العمل في أسواق التداول والأصول المالية، حتى تحقق الكثير من الأرباح المالية، لكن نعتقد إنك بحاجة الى بعض التوصيات الخاصة، التي يمكنها مساعدتك في النجاح في هذا العالم السري.

مقالتنا معكم اليوم، سوف نوضح لكم فيها أفضل التوصيات التي تساعدك في تحقيق الربح من التداول، والتي سوف تساعدك بشكل كبير على اتخاذ أولى الخطوات بشكل احترافي، لضمان زيادة الأرباح وتقليل الخسائر.

ما هو التداول المالي؟

التداول المالي، بشكل مبسط هو أحد أنواع عمليات البيع والشراء، والتي تكون من خلال شركات أو منصات للتداول، وتكون على شكل بيع وشراء بعض الأصول المالية مثل ” الأسهم، السندات، العملات، السلع، العملات الرقمية ” بهدف تحقيق أرباح مالية من فروق أسعار تحرك سعر السوق.

الفكرة على سبيل المثال ” شراء سهم شركة ناشئة في مجال صناعة الزيوت، السهم هنا يعبر عن حصة المتداول في أصول الشركة، أي بمجرد امتلاك سهم تكون أصبحت شريك بنسبة معينة، هذه الأموال يمكن الاستفادة منها بشكل حقيقي من قبل الشركة حتى تعزز من صناعتها وانتشارها، وبالتالي تحقيق الربح، بمجرد تحقيق الربح سوف يزيد سعر السهم الخاص بك، وهنا يمكنك بيع السهم لتحقيق الأرباح.

وهذا يعتبر احدى طرق الربح من التداول المالي الأكثر شيوعًا، لكن الأمر ليس بهذه السهولة التي يبدو عليها، حيث انه يحتاج الى الكثير والكثير من التركيز، والتحليل، والاستشارة، كما يحتاج الى التعلم الدائم، لذلك من خلال التالي يمكنك التعرف على نصائح قيمة يمكنها أن تعزز من قدرتك على جني الأرباح.

اقرأ ايضا:

طرق الربح من الانترنت بدون خبرة

كيفية الربح من التيك توك

 

 

نصائح لتحقيق الربح من التداول

حتى يمكنك تحقيق الربح و كسب المال من خلال التداول، يمكنك مراجعة النقاط التالية، والتي تعبر عن خلاصة خبراء التداول والتي حصلنا عليها بشكل خاص لموقعنا ايزي اوردرز:

  1. التعلم المستمر لاستراتيجيات التداول
  2. إعداد خطة تداول مدروسة
  3. حماية رأس مال التداول الخاص بك
  4. استخدم الأوامر الوقائية
  5. بدء التداول بحساب تجريبي
  6. متابعة الأخبار الاقتصادية
  7. الابتعاد عن التأثر بالعواطف
  8. التواصل مع المحترفين

1 – التعلم المستمر لاستراتيجيات التداول

يجب عليك قبل البدء في التفكير عن كيفية تحقيق الربح من التداول، أن تفهم جيدًا طبيعة الأسواق المالية، وكيف يتم اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة، قائمة على استخدام أدوات تحليل التداول بشكل احترافي، وفهم مدلول المؤشرات البيانية بشكل جيد.

كما إنك يجب أن تفهم جيدًا ، أن الأسواق المالية متقلبة ومتغيرة، ولا يستهان بها، لهذا السبب أول خطة لك في مجال التداول، هي أول خطوة في طريق تعلم لا نهاية له.

بمجرد فهم الأساسيات سوف تستطيع بكل سهولة التعرف على كيفية حماية نفسك من المخاطر، التي قد تنجم من تعرضك للخسارة المالية، سواء الجزئية أو الكلية، وهذا قادر على تطوير مهارتك في تحليل البيانات المالية، وتطوير قدرتك في خلق استراتيجية تداول فعالة تناسب أهدافك التي تأمل أن  تحققها.

2 – إعداد خطة تداول مدروسة

خطة التداول أو استراتيجية التداول، هي عبارة عن الطريق الذي رسمته لنفسك قبل البدء في عملية التداول، الخطة ليست ثابتة، فهي تعتمد على تحليل السوق المالي، وهي تنحصر في معرفة نقاط الدخول والخروج من الصفقات، وهل الصفقات التي سوف تدخلها شرائية أم بيعية.

لتوضيح الأمر بشكل أكثر تبسيط، مخطط الرسم البياني للتداول، يحتوي على شموع تسمي الشموع اليابانية، لكل شكل منها تعبير معين، وهناك أدوات مثل مستويات فيبوناتشي مثلًا، تستخدم أيضًا لفهم طبيعة السوق في فترات زمنية معينة.

وفهم طبيعة السوق من حيث صعود الأسعار أو هبوطها، وهذا يمكنه أن يساعدك في تحديد استراتيجية واضحة، منها هل ادخل في صفقة شراء لان الأسعار من المفترض سوف ترتفع، وإذا اتخذت هذا القرار، أين يمكنني وضع أمر وقف الخسارة، وما هي حدود الأموال التي سوف أخاطر بها، وهكذا.

3 – حماية رأس مال التداول الخاص بك

أنت في الأساس تبحث عن طريقة يمكنها تحقيق الربح من التداول، لذلك أهم ما يمكنك فعله هو إدارة رأس المال الخاص بك، ويمكن أن تعمل بالحكمة التي تقول ” لا تضع البيض كله في سلة واحد” أي لا تستثمر بكل أموالك لصالح سهم واحد أو عملة واحدة، وهذا سوف يساعدك في حماية الاستثمار الخاص بك من التقلبات السريعة في الأسواق.

كما سوف يقلل الضغط النفسي عليك، وهذا سوف يساعدك في زيادة فرص الدخول في صفقات ناجحة، وتحقيق الأرباح المستهدفة بشكل اكثر فعالية، كما سوف يحسن من مزاجك وهذا سوف يؤثر بالإيجاب على قرارات التداول التي سوف تتخذها.

4 – استخدم الأوامر الوقائية

الأوامر الوقائية أو المعروفة في عالم التداول المالي باسم نقاط وقف الخسارة ونقاط جني الأرباح، من أهم الأشياء التي يجب أن تأخذها في عين الاعتبار حتى تتمكن من تحقيق صفقات تداول ناجحة وبالتالي تكون لديك القدرة على جني المزيد من الأرباح.

قبل الدخول في صفقات سواء للبيع أو للشراء، يجب عليك تحديد مستوي مدروس لوقف الخسارة، كما يجب عليك وضع نقطة مناسبة تجني فيها الأرباح، في بداية الأمر يمكنك الاستعانة بخبرات الآخرين، في تطبيق استراتيجية إدارة رأس المال، وحاول قدر المستطاع تقليل الحث العاطفي لديك، وكن واثق في قدراتك إذا قمت بتحليل دقيق للسوق.

5 – بدء التداول بحساب تجريبي

يجب توضيح أمر مهم للغاية، وهو إنك كمتداول مبتدئ، سوف تجد الأمر في البداية إما سهل للغاية إما معقد ولا تستطيع فهمه بأي طريقة من الطرق الطبيعية، لهذا السبب تستطيع استخدام الحسابات التجريبية، حتى تتمكن من فهم كيفية عمل منصات التداول، وتعلم وضع الأوامر الوقائية، وتعلم طبيعة عمل أدوات التحليل.

وهذا سوف يساعدك في فهم أعمق للتداول، من خلال تجربة التداول في بيئة واقعية بدون مخاطرة بسبب فقدان المال، كما تستطيع استخدام التداول التجريبي حتى وان كنت محترف أيضًا، حتى تقوم باختبار استراتيجيات التداول قبل البدء في الاعتماد عليها في التداول الحقيقي.

نرى أن استخدام الحسابات التجريبية، شيء مهم للغاية ويقلل من مخاطر التجارة بأموال حقيقية، وهو أول  خطوة صحيحة في طريق الربح من التداول المالي.

6 – متابعة الأخبار الاقتصادية

الأخبار الاقتصادية، تؤثر بشكل كبير في أسواق المال، ولن تستطيع أن تنفذ استراتيجية تداول ناجحة، بدون متابعة مستمرة للأخبار الاقتصادية، حيث أن أهم ما يساعدك في فهم اتجاهات السوق المحتملة هي الأخبار الاقتصادية.

كما يساعدك أيضًا، في اتخاذ قرارات بتحديث أو استبدال الاستراتيجية التي تعتمدها حاليا بناء على مستجدات السوق والأخبار الاقتصادية، وهذا من شأنه أن يقلل المخاطر المحتملة، وبالتالي يزيد من فرص تحقيق الأرباح وتقليل الخسارة.

متابعة الأخبار الاقتصادية حاليا أصبحت سهلة للغاية، سواء من خلال الإنترنت، أو من خلال النشرات على التلفاز وغيرها الكثير، لذلك حاول دائما تكون على اطلاع بأخر مستجدات الأسواق المالية المحلية والعالمية.

7 – الابتعاد عن التأثر بالعواطف

العواطف من أكثر الأشياء التي يمكنها أن تؤثر على تحقيق ربح من التداول، حيث يمكنك في بعض الأحيان أن تسير عكس الجميع، بناء على معطيات واضحة حصلت عليها من قبل اعتماد طريقة تحليل عقلانية مدروسة.

في الحقيقة أن أسواق المال بشكل عام متقلبة وصعبة التنبؤ، لذلك من الممكن أن تتكبد خسارة حتى وان فكرت بشكل منطقي بناء على دراسة أو خبرة، لكن نسبة الخسارة هنا أيضًا مدروسة، لأنها يجب أن تأتي ضمن حدود التجاوز المسموح بها لنسب الخطأ العالمية، وإلا تصبح هناك مشكلة يجب حلها.

لكن العاطفة في التداول من شأنها أن تعجل بخساراتك، أو على الأقل تقليل هامش الربح الذي تسعى إلى تحقيقه، في كل الأحوال عدم تأثرك بالعواطف يحتاج الى تدريب، حيث يمكنك اتخاذ قرارا ببيع الأسهم بسبب إنها حصلت على بعض المكاسب، وتتفاجئي بعد بيع الأسهم أن نسب الربح تضاعفت و أن قرارك كان خاطئ بسبب فرحتك بالمكسب وتحكم العاطفة في قراراتك.

8 – التواصل مع المحترفين

نرى أن أهم نصيحة يمكن أن نعرضها إليك، وقد رتبنا أن تكون هي الأخيرة، حتى تظل عالقة في ذهنك، هي التواصل مع المحترفين في مجال التداول، حتى وان كنت واحد منهم.

حيث لن تزيد فرصة تحقيق الربح من التداول إلا من خلال تبادل الأفكار، والتعرف على الأساليب والاستراتيجيات الجديدة في التداول.

كما أن الاستماع الى أراء الخبراء سوف ينمي مهاراتك بشكل أسرع ومستمر، وتستطيع من خلاله تحليل أداءك الشخصي، ومعرفة قدراتك بشكل اكثر وضوح.

ومما لا شك فيه زيادة شبكة العلاقات الخاصة بك في عالم التداول، وتكوين روابط وصداقات جديدة، تساعدك في تخطي عقبات الرحلة الخاصة بعالم التداول.

ختامًا، التداول المالي فرصة حقيقية لتحقيق أرباح كبيرة، تستطيع أن تبدأ هذه الرحلة المميزة من خلال جهاز هاتفك أو من خلال جهاز الكمبيوتر، وتستطيع أن تبدأ فقط بدولار واحد ، هذا على الكثير من المنصات أو شركات التداول المالي.

لكن حتى وان كنت تستطيع أن تبدء تحقيق الربح من التداول المالي بدولار واحد، أو حتى استخدام حساب تجريبي للتدرب بشكل أكثر واقعية على افضل استراتيجيات التداول، يجب أن نقول لك الطريق ليس بهذه السهولة ويجب عليك أن تتعلم وبشكل مستمر حتى تحقق النجاح.

إذا كان كسب المال من التداول لم يحصل على اهتمامك حتى بعد التوصيات التي ذكرناها، يمكنك متابعة موقعنا ” ايزي اوردرز” للتعرف على افضل طرق ربح المال الأخرى، دمتم في رعاية الله.

انشاء متجر الكتروني مجاني مدي الحياة
زر الذهاب إلى الأعلى